تطبيقات الترجمة بالكاميرا للاندرويد والأيفون

تطبيقات الترجمة بالكاميرا للاندرويد والأيفون

لدى الكثير منا العديد من الأسباب التي تجعلهم يبحثون عن تطبيق لترجمة الكلمات في الصور، لأنك قد تكون في رحلة سياحية في بلد لا تتحدث لغتها او في بداية تكوين صداقات مع شخص أجنبي أو حتى العمل معه، و أسباب أخرى قد تدفعك للحصول على مساعدة لغوية لذلك لديك وقت لتتعلم عدة لغات خاصة وأن تعلم لغة واحدة يمكن أن يستغرق فيها الشخص شهورًا وسنوات، وللتعامل مع هذه المشكلة لا يوجد افضل من تطبيق ترجمة باستخدام الكاميرا في الهاتف المحمول وتستخدمه في أي وقت وفي هذا المقال من خلال موقع تنزيل سنتعرف على تطبيقات الترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد والأيفون.

الترجمة عن طريق تطبيق جوجل كاميرا

بالطبع أنت تعرف وتستخدم Google Translate، لكنك قد لا تعلم أن Google Translate لديه تطبيق خاص وهذا التطبيق يوفر خدمات الترجمة بالكاميرا. تعد خدمة الترجمة بالكاميرا من جوجل أفضل التطبيقات في هذا المجال،

حيث يمكنها التعرف على حوالي 103 لغة وترجمتها بطرق مختلفة. تتميز خدمة الترجمة من جوجل بأنها لا تتطلب ترجمة عبر الإنترنت، ويمكن استخدام هذه الوظيفة في حوالي 52 لغة، وعندما يتعلق الأمر بالترجمة عن طريق الكاميرا يقدم التطبيق احتمالين:

  • من خلال توجيه عدسة كاميرا الهاتف الذكي نحو صورة النص، والتي يمكنها عرض الترجمة الفورية على شاشة الهاتف.
  • تتوفر هذه الخدمة لنحو 30 لغة.
  • توفر هذه الميزة ترجمة أدق للنص على كل صورة يتم التقاطها وتحميلها على التطبيق.
  • يمكن لـ Google Translate أيضًا ترجمة المحادثات ثنائية اللغة على الفور إلى حوالي 32 لغة، كما أنه يوفر خدمة ترجمة خط اليد التي ستحتاج إليها خاصة إذا كنت ترغب في الترجمة على سبيل المثال الصينية.
  • يسجل التطبيق جميع العبارات والكلمات التي كنت تبحث عنها في القاموس على جهازك، والتي يمكنك العودة إليها في أي وقت مما يسرع البحث عن الترجمات التي قمت بها من قبل.

أقرأ ايضا: معرفة إسم المتصل بدون برامج 2022

الترجمة عن طريق الايفون

يسمح تطبيق جوجل إصدار للـ iPhone يتضمن جميع ميزات البرنامج ويعمل على iOS ويتم تشغيله بواسطة برنامج Google، ويقوم بترجمة النصوص

والكلمات ويتضمن القواميس العلمية لجميع المجالات، يعمل ايضاً بدون اتصال بالإنترنت وهي من أهم الوظائف المتاحة للمستخدم من خلال تنزيل ملفات الترجمة في التطبيق

مميزات برنامج الترجمة باستخدام الكاميرا

  • يتيح لك برنامج ترجمة جوجل استخدام الكاميرا لترجمة النصوص باللغتين الإنجليزية والعربية، كما يمكنك ترجمة الكلمات بطريقة مميزة واحترافية حيث يمكنك الترجمة بلا حدود أو قيود.
  • يدعم العديد من اللغات للترجمة منها العربية والإنجليزية والفرنسية والهندية والصينية ولغات أخرى منتشرة حول العالم، يعمل التطبيق على منصات أندرويد حيث يمكنك تثبيت التطبيق على الهواتف بعد إعطاء أوامر الاستخدام والوصول.
  • برنامج الترجمة بالكاميرا به أحدث التقنيات ولبى طلبات المستخدمين لسهولة الترجمة وتوفير الوقت بدلاً من الكتابة.
  • يمكنك الترجمة عن طريق إضافة مقطع صوتي مباشرةً من العلامة المضمنة في واجهة التطبيق وهو الميكروفون.
  • البرنامج نسخته مجانية على هواتف الأندرويد بدون مصاريف إدارية أو أرصدة شحن، وهي خدمة تقدمها شركة جوجل لمساعدة كل طالب وموظف وحريص على تعليم اللغة الإنجليزية.
  • يمكنك تنزيل ملفات الترجمة من أجل العمل دون الحاجة إلى الإنترنت وحفظ الملفات داخل موقع التثبيت تلقائيًا.

تطبيق ميكروسوفت للترجمة عن طريق الكاميرا

تستخدم ميكروسوفت الذكاء الاصطناعي وهو قادر على التعامل مع أكثر من 60 لغة، بينما يعمل مترجم ميكروسوفت عبر اتصال بالإنترنت ويوفر خدمات الترجمة بدون الإنترنت أيضًا، يتيح لك تطبيق Microsoft Translator تنزيل قواميس مصطلحات معبرة على هاتفك المحمول حتى تتمكن من استخدام التطبيق دون اتصال بالإنترنت، يمكن للتطبيق توفير ترجمة نصية كلاسيكية عن طريق كتابة النص ثم طلب ترجمته ويمكنه أيضًا ترجمته بالكاميرا، ما عليك سوى التقاط صورة بها القائمة أو المجلة التي تريد ترجمتها  وإرسالها إلى Microsoft Translator لرؤية الترجمة الفورية لما هو مكتوب في الصورة.

يتميز تطبيق Microsoft Translator أيضًا بالقدرة على ترجمة الصوت، يمكنك إملاء جملة في التطبيق لسماع ما يعادلها في اللغة الثانية التي تريدها، كما أن Microsoft Translator لديه وضع محادثة يتيح لك مشاركة شاشة جهازك أثناء التحدث إلى شخص ما لمتابعة الترجمة مباشرة.

أفضل جزء هو القدرة على توصيل عدة هواتف محمولة عبره للمشاركة في محادثة متعددة اللغات، يمكن أن تستوعب هذه المحادثة ما يصل إلى 100 شخص، لا يوفر Microsoft Translator خدمة الترجمة بالكاميرا والنصوص فحسب، بل يوفر أيضًا خدمة لمساعدتك على تعلم لغة جديدة وتحسين المهارات اللغوية العامة.

ننصحك بقراءة: تطبيقات الترجمة بالكاميرا للاندرويد والأيفون

تطبيق Yandex.Translate للترجمة من خلال الكاميرا

Yandex هو في الأصل محرك بحث روسي تم إنشاؤه بواسطة Google وهو ناجح جدًا في روسيا والدول المجاورة، خاصة في البلدان المرتبطة بالاتحاد السوفيتي السابق.

يقدم Yandex خدمة ترجمة وتطبيقًا خاصًا هو Yandex.Translate. إنه مشابه لـ Google Translate ويتنافس معه، يوفر Yandex Translator للمستخدمين خدمة الترجمة باستخدام الهاتف ذكي والكاميرا ولديه نفس وظائف برنامج الترجمة من Google تقريبًا باستثناء أنه يوفر للمستخدم تعريفًا للكلمات المترجمة.

يتيح البرنامج ترجمة حوالي 90 لغة عند اتصاله بالإنترنت، بينما يقدم خدمة الترجمة بدون الإنترنت باللغات التالية فقط: (الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الروسية، الإسبانية، التركية) بالطبع بعد تنزيل قواميس هذه اللغات مجانًا، يكون التطبيق متاحًا دائمًا للحصول على المعلومات التي يتم تحديدها.

يساعدك مترجم Yandex على تعلم ونطق كلمات جديدة، فيما يتعلق بالترجمة بالكاميرا فهي متوفرة بها ولكنها لا تقدم خدمة ترجمة بدون انترنت وحتى كتابة هذا المقال فإنها لا تقدم ترجمة للغة العربية ولكنها ممتازة لمن يجيد اللغة الإنجليزية أو الفرنسية حيث يساعده على فهم العديد من اللغات الأخرى التي لا يتم التحدث بها على نطاق واسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *