تقليل استهلاك باقة الانترنت للاندرويد بدون برامج

تقليل استهلاك باقة الانترنت للاندرويد بدون برامج

خطة بيانات الهاتف المحمول لها حد استهلاك لا يمكن تجاوزه، وهناك سعر لكل ميغابايت مستخدمة وفي بعض البلدان تكون خطة البيانات باهظة الثمن وللتغلب على هذه المشكلة، يحتوي هاتف الاندرويد على أدوات نظام مدمجة لمساعدتك على تقليل استهلاك باقة الانترنت الخاصة بك وستمنعك من تجاوز ما تسمح به في خطتك الشهرية. قد لا تعتقد أنك تستخدم مثل هذا الكم الهائل من البيانات في شهر واحد، ولكن إذا كنت لا تولي اهتمامًا كبيرًا لكيفية استخدام هاتفك والمدة التي كنت تستخدمها، فقد تنفد خطة الباقة الشهرية الخاصة بك أسرع مما تتوقع. سنتعرف على كافة التفاصيل عن تقليل استهلاك باقة الانترنت للاندرويد بدون برامج من خلال موقع تنزيل

كيفية تقليل استهلاك البيانات على هواتف الاندرويد

كيفية تقليل استهلاك البيانات على هواتف الاندرويد

أقرأ ايضا: افضل برنامج Vpn للاندرويد والايفون 2022

  1. قدمت جوجل ميزة وضع توفير البيانات مع إصدار اندرويد نوجا، إذا كان لديك هاتف حديث نسبيًا فستتمكن من الوصول إلى هذه الميزة بسهولة.
  2. يقلل هذا الوضع من تقليل استهلاك باقة الانترنت للتطبيقات والخدمات التي تعمل في الخلفية، خاصةً إذا كانت لديك خطة بيانات محدودة.
  3. انتقل إلى الإعدادات على هاتفك.
  4. انقر فوق Network and Internet أو SIM & Cellular، حسب طراز هاتفك.
  5. اضغط على (حفظ البيانات). ثم قم بتنشيطه بالضغط على زر التبديل المجاور له.
  6. بعد تفعيل هذه الوظيفة سيظهر التطبيق على الهاتف دون قيود. يتضمن العديد من التطبيقات التي لا تتأثر بتنشيط موفر البيانات والتي يمكنها استخدام البيانات بشكل طبيعي. عندما يتم تمكين وضع توفير البيانات انقر فوق (تطبيقات غير محدودة).
  7. اضغط على زر التبديل بجوار كل تطبيق لا تريد استخدام البيانات بشكل طبيعي عند تشغيل هذا الوضع.
  8. من المستحسن أن يكون لعدد قليل من التطبيقات وصول غير مقيد إلى بياناتك لأنه كلما زاد عدد التطبيقات التي تضيفها إلى القائمة، قلت فعالية ضمان استهلاك البيانات.

تعيين حد لاستخدام البيانات

تعيين حد لاستخدام البيانات

يعد وضع توفير البيانات هو أفضل اختيار يمكنك استخدامه اذا اردت تقليل استهلاك باقة الانترنت أثناء استخدام هاتفك أثناء النهار، ولكن هناك ميزة أخرى يمكنك تنشيطها بالإضافة إلى ذلك حيث يمكنك تعيين حد معين لاستخدام البيانات ليتم إعلامك عند تجاوز هذا الحد.

انتقل إلى الإعدادات على هاتفك.

  1. انقر فوق Network and Internet أو SIM & Cellular، حسب طراز هاتفك.
  2. انقر فوق (تحذير وحد البيانات) أو تذكير البيانات اليومي، حسب طراز هاتفك.
  3. قم بتعيين (حد استخدام البيانات) الخاص بك على أي رقم مما يتيح لك تعديله بناءً على خطتك الشهرية وعندما يصل استخدام البيانات إلى المستوى المحدد، ستتلقى إشعارًا وسيتم إيقاف تشغيل بيانات الهاتف المحمول حتى تعيده مرة أخرى إيقاف.

اضبط التطبيق ليتم تحديثه عند الاتصال بشبكة Wi-Fi

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية لقصر استخدام تطبيقات معينة على البيانات الموجودة على هاتفك، خاصة عند تفعيل التحديث التلقائي للتطبيق ولتفعيله يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى تطبيق Google Play على هاتفك.
  2. انقر فوق رمز القائمة المكون من ثلاثة أسطر في الزاوية اليسرى العليا، حيث سترى قائمة الخيارات.
  3. اضغط على “إعدادات”.
  4. انقر فوق (تحديث التطبيقات تلقائيًا).
  5. حدد الخيار (Wi-Fi فقط) الذي يسمح لك بتحديث التطبيق فقط عند الاتصال بشبكة Wi-Fi.

 

خطوات لتقليل استهلاك بيانات الجوال

خطوات لتقليل استهلاك بيانات الجوال

هناك شيء مهم يجب ملاحظته، وهو أن هذا الشرح موجود في هاتف إصدار Android 8.0 ولا نعرف ما إذا كان خيار حفظ البيانات متاحًا في الإصدارات القديمة والأقدم من الاندرويد أم لا. بشكل عام، يمكنك الآن تحديد هذا الخيار بالذهاب إلى “الإعدادات.

  1. ثم الضغط على “الشبكة والإنترنت”.
  2. ثم انقر فوق “استخدام البيانات” وأخيراً قم بتفعيل خيار “تمكين”.

سيتم الآن حفظ البيانات الموجودة على هاتفك في جميع التطبيقات باستثناء خدمات Google Play وبعض التطبيقات الأخرى. ومع ذلك، إذا كنت تريد السماح لبعض التطبيقات باستخدام الإنترنت دون قيود، فالرجاء اتباع الخطوات أدناه في غضون ذلك.

السماح لبعض التطبيقات باستخدام الإنترنت دون قيود

السماح لبعض التطبيقات باستخدام الإنترنت دون قيود

  1. انتقل إلى “الإعدادات” على هاتفك.
  2. ثم انقر فوق خيار “Unlimited Data” ولاحظ الآن أنه يظهر مع جميع التطبيقات المثبتة افتراضيًا والتطبيقات الخارجية الأخرى،
  3. قم بالتمرير لأسفل واسمح لأي تطبيق باستخدام الإنترنت دون قيود عن طريق سحب المؤشر أمام التطبيق إلى على اليمين ومن هناك سيستخدم التطبيق الإنترنت دون قيود أو بدون حفظ.

تتمثل ميزة حفظ البيانات على هواتف وأجهزة الاندرويد في أنه يمنحك خيار تعيين حد أو تعيين تحذيرات استخدام البيانات أو حزمة الإنترنت الشهرية على هاتفك لتعيين حجم بيانات معين على هاتفك

وعندما تنتهي صلاحيته وتتجاوز حدًا معينًا ستحصل على الفور على تحذيرات بشأن انتهاء صلاحية الباقة، وبالتالي سوف يساعدك على حفظ البيانات على هاتفك المحمول بشكل أفضل من البداية.

  1. فقط انقر فوق “استخدام”.
  2. ثم أدخل حجم البيانات المحدد بالميجابايت أو الجيجابايت حسب راحتك.
  3. ثم انقر فوق “تعيين”

وباتباع هذه الخطوات، تكون قد قمت بتعيين حد حزمة شهرية معينة على هاتفك، وسوف تتلقى تحذيرًا بانتهاء الصلاحية عند انتهاء هذا الحد.

ننصحك بقراءة: Viu – برنامج مشاهدة مسلسلات وبرامج تلفزيونية بدون اعلانات 2022

مشاهدة اليوتيوب تستهلك الباقة

  1. بغض النظر عما إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو هاتفًا، يحدد YouTube تلقائيًا جودة الفيديو المعروض بناءً على ثلاثة عوامل: فهو يحلل سرعة اتصالك بالإنترنت، ويفحص دقة الشاشة التي تشاهد الفيديو عليها، و يأخذ في الاعتبار جودة الفيديو الأصلي.
  2. إذا كان اتصالك بالإنترنت سريعًا وكنت تشاهد الفيديو على شاشة عالية الدقة وجودة الفيديو الأصلية عالية أيضًا، فستحصل تلقائيًا على تجربة مشاهدة فيديو رائعة ولكنك تستهلك حزمة الإنترنت بشكل شره.
  3. لحماية الباقة من التلف، سيتعين عليك التضحية بجودة الفيديوهات ومشاهدتها بجودة أقل، وسيتعين عليك القيام بذلك يدويًا وإيقاف الفيديو مؤقتًا في بدايته والنقر على علامة “الترس” الموجودة أسفل الفيديو اختر الجودة التي تناسبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *