شرح استرجاع الملفات التي حذفها Windows Security بالخطأ

شرح استرجاع الملفات التي حذفها Windows Security بالخطأ

شرح استرجاع الملفات التي حذفها Windows Security بالخطأ

Windows Security هو برنامج مكافحة الفيروسات الافتراضي على أجهزة Windows 10 لأنه يقضي على التهديدات الأمنية التي يمكن أن تلحق أضرارًا جسيمة بالنظام مثل الفيروسات والبرامج الضارة وهو بشكل عام برنامج فعال وموثوق لعدة أسباب.

سنتعرف على شرح استرجاع الملفات التي حذفها Windows Security بالخطأ من خلال موقع تنزيل.

في بعض الأحيان بسبب الأخطاء قد يحذف أمان Windows Security الملفات المشبوهة التي لا تشكل بالضرورة تهديدًا لحسن الحظ إذا كنت متأكدًا من أن الملفات المحذوفة بواسطة البرنامج انها لا تشكل تهديدًا أو كنت تستخدمها لتشغيل برامج أو ألعاب فيمكنك استعادتها في بضع خطوات بسيطة.

كيفية استعادة الملفات أو البيانات المحذوفة بدون أي برنامج

كيفية استعادة الملفات أو البيانات المحذوفة بدون أي برنامج

أقرأ ايضا: برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

  • استعادة الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات: إذا فقدت أو حذفت ملفات أثناء العمل في Windows 10 يمكنك محاولة استعادتها من “سلة المحذوفات” عن طريق فتح “سلة المحذوفات”، وتحديد الملفات التي تريد استعادتها والنقر بزر الماوس الأيمن فوقها  ثم النقر فوق خيار “استعادة”.
  • استعادة الملفات من النسخة الاحتياطية: إذا كنت تستخدم Windows Backup فيمكنك استرداد الملفات المحذوفة على Windows 10 من السجل افتح المجلد الذي يحتوي على الملفات المحذوفة وابحث عن مسار المجلد للملفات المحذوفة نهائيًا أدخل محتوى البحث وافتح “File History” وسيعرض جميع الملفات الموجودة في أحدث نسخة احتياطية لهذا المجلد ثم حدد “استعادة الملفات باستخدام محفوظات الملفات” لتحديد موقع الملفات المراد استعادتها ثم انقر فوق الزر Restore الأخضر لاستعادته.
  • إذا حذرك جهازك من أنه يحتوي بالفعل على ملف أو مجلد بنفس الاسم فحدد “استبدال الملف في الوجهة”.
  • قم بإنشاء ملف باسم الملف الأصلي المفقود: إذا لم تتمكن من العثور على أي ملفات في سلة المحذوفات يمكنك تجربة هذه الطريقة وهي إنشاء ملف مماثل باسم الملف المفقود ثم تحديد الإصدار السابق من خلال خيار “الخصائص” ثم تحديد الإصدار الصحيح واستعادة الملفK تتطلب هذه الطريقة أن تتذكر جميع أسماء الملفات المحذوفة.

ملاحظة: إذا حاولت استرداد بعض ملفات الوسائط (مثل الفيديو أو الصوت) فقد لا تعمل هذه الطريقة ولكن إذا كنت تريد استرداد ملفات المستندات فستساعدك هذه الطريقة.

  • استخدم برنامج استعادة بيانات Windows: إذا وجدت أن الطرق السابقة لا يمكن أن تساعدك في استعادة الملفات المحذوفة يمكنك استخدام برنامج احترافي لاستعادة البيانات هنا يمكنك تجربة EaseUS والذي يعتبر أحد أفضل برامج استعادة البيانات ولديه إصدار مجاني يمكنك استعادة حتى ملفين حجمه جيجابايت مجاني لنظام التشغيل Windows10.

اقرأ ايضاً: برنامج tap tap

كيفية استعادة الملفات المحذوفة بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات

كيفية استعادة الملفات المحذوفة بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات

إذا ظهر تحذير يشير إلى أنه تم العثور على فيروس ووجدت أنه تم حذف ملفات مهمة فالرجاء عدم القلق لأن Windows Security لا يحذف الملفات التى تحتوى على فيروسات ولكنه يعزلها في بيئة افتراضية وينتظر مراجعة المستخدم لتحديد إكمال حذفها أو الاحتفاظ بها واستعادتها.

  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق رمز “Shield” على شريط المهام لبدء برنامج الحماية ثم انتقل إلى قسم “Virus and Threat Generation”  ثم انقر فوق خيار “Protection History” ضمن قسم “Current Threats”.
  • في صفحة “محفوظات الحماية” ستجد سجلاً كاملاً لجميع الملفات التي حذر منها Windows Security سوف تجد “الملفات المعزولة” انقر وسترى معلومات حول الملف مثل الاسم ونوع الفيروس الذي يحمله والملفات التي تأثرت بالفيروس قبل العزل.
  • انقر فوق الخيار “استعادة” ثم انقر فوق “نعم” سيعيد الملف إلى المجلد الأصلي حيث تم تخزينه قبل العزل.

ملاحظة: إذا قام البرنامج بحذف الملف قبل تنزيله من الإنترنت فلن يجد خيار “استعادة” أو “حذف” ولكنه سيجد خيار “السماح” مما يعني أنه يُسمح بتخزين هذا النوع من الملفات .

استرجع الملفات المحذوفة من Windows 7 في 3 خطوات

استرجع الملفات المحذوفة من Windows 7 في 3 خطوات

ننصحك بقراءة: شرح برنامج إصلاح الفلاشات كينج ستون

نظرًا لأنه يتم الكتابة فوق البيانات المفقودة بسهولة بواسطة بيانات جديدة على محرك الكمبيوتر فمن الأفضل التوقف عن استخدام كمبيوتر Windows 7 أو على الأقل عدم إجراء أي عمليات على محرك الأقراص حيث يتم حذف الملفات أيضًا لا تقم بتثبيت البرنامج على محرك الأقراص الأصلي حيث تم حذف الملفات.

  • قم بتشغيل Wondershare Data Recovery على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows 7 وسترى نافذة تحتوي على 3 أنواع من وسائط الاسترداد لاستعادة البيانات المحذوفة من Windows 7 دعنا نختار وضع “Recover Lost Files” للبدء.
  • سيتم عرض جميع الأقسام/ محركات الأقراص على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7 في النافذة حدد الملفات التي تريد استعادتها من الملفات المحذوفة وانقر فوق “ابدأ” لبدء فحص الملفات الموجودة عليها.
  • بعد المسح والعثور على الملفات الموجودة على محرك أقراص Windows 7 على الكمبيوتر يمكنك التحقق من اسم الملف للتحقق من عدد الملفات المحذوفة والتي يمكن استردادها ثم يمكنك تحديد الملفات التي تريدها والنقر فوق “استرداد” لحفظها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7.

ملاحظة: لمنع الكتابة فوق البيانات المستردة اترك الملفات المستردة على  محرك أقراص آخر على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7.

  • بالنسبة لمحركات الأقراص الصلبة الكهرومغناطيسية عند حذف ملف على الجهاز لن يتم حذف الملف نهائيًا بل سيختفي من الجهاز  ويكون قابلاً للكتابة في موقعه وسيتم إضافة ملف جديد مما يعني أن الملف سوف لا يتم حذفه بالكامل بعد تنزيل ملفات أخرى في نفس الموقع.
  • من ناحية أخرى عند حذف ملف من محرك الأقراص الصلب سيتم حذف الملف نهائيًا من خلال أمر TRIM وبالتالي تحرير مساحة  وبالتالي ضمان سرعة الكتابة إلى موقع الملف في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *